عام

صندوق الإسكان الاجتماعي يطرح وحدات سكنية للمحدودي والمتوسطي الدخل

أكدت مصادر في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يستعد حاليًا لطرح وحدات سكنية للمحدودي والمتوسطي الدخل خلال احتفالات 30 يونيو.

وأفادت المصادر أن الصندوق يعمل على الانتهاء من تجهيزات الطرح الجديد للوحدات السكنية الاجتماعية والوحدات التابعة للمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

وأشارت المصادر إلى أن الصندوق يعمل بجد لتسليم الوحدات السكنية المعلن عنها في الدفعة الرابعة عشرة للمحدودي الدخل قبل نهاية ديسمبر. حيث تم تسليم 22 ألف وحدة سكنية حتى الآن، ومن المتوقع تسليم 7 إلى 10 آلاف وحدة شهريًا حتى استكمال التخصيص لجميع المستفيدين.

وأعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان، أن الإعلان القادم للطرح الجديد سيشمل لأول مرة وحدات سكنية في مشروع “الإسكان الأخضر”، الذي يقام في مدن “حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وأسوان الجديدة، والعاشر من رمضان”.

وأضافت أن الطرح الجديد سيتضمن أيضًا الوحدات المتبقية من الإعلانات السابقة.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الوحدات السكنية الاجتماعية تحت التنفيذ يبلغ أكثر من 258 ألف وحدة، ويتم حاليًا تسليم 76 ألف وحدة أخرى لشركات المقاولات، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى